القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التسويق بالعمولة وكيف يمكنه زيادة دخلك؟ | Affiliate Marketing


يعتبر التسويق بالعمولة أحد طرق الربح من الانترنت .يوجد العديد من طرق كسب المال من النت، وسوف نتحدث اليوم عن الافليت ماركتينج Affiliate Marketing أو التسويق بالعمولة.


ما هو التسويق بالعمولة وكيف يمكنه زيادة دخلك؟ | Affiliate Marketing

ما هو التسويق بالعمولة ؟


بكل بساطة ، يقوم التسويق بالعمولة | Affiliate Marketing بالترويج وبيع السلع أو الخدمات أو المحتوى الذي أنشأه شخص آخر إلى جهات الاتصال الخاصة بك. أنت تقوم بعمل المحتوى للترويج وتحقيق المبيعات للبرنامج التابع الذي تصادق عليه وكسب الدخل لجهودك.

ألية عمل التسويق بالعمولة

وإليك كيفية عملها - تقوم شركة ما بإنشاء منتج وإتاحته للشركات التابعة لها للمبيعات. تقوم الشركات التابعة بترويج المنتج لعملائها من خلال دعم الشركة التي قامت بإنشائها أو المنتج نفسه. ينتج الدخل الناتج عن الترويج والمبيعات للمنتج عمولات. يؤدي هذا إلى إنشاء دخل سلبي للشركات التابعة وقيمة لعملاء الشركة التابعة.

أسباب نجاح Affiliate Marketing

وإليك سبب نجاحها - تعد البرامج التابعة طريقة ممتازة لزيادة الدخل. يتم تنفيذ معظم العمل نيابة عنك بواسطة مالك المنتج. كل ما تبقى هو الترويج للمنتجات وتشجيع المبيعات. من السهل إنشاء حملة قوية لتسويق المنتجات. بشكل عام ، يتضمن مالك المنتج محتوى تسويقيًا قيمًا يمكنك استخدامه للإعلان عن المنتجات والترويج لها. سيضمن اتخاذ قرارات ذكية بشأن المنتجات التي تروج لها لقاعدة عملائك ارتفاع المبيعات والدخل.


إذا كانت لديك قاعدة عملاء وتقوم بالفعل بإشراك عملائك بشكل روتيني ، فإن التسويق بالعمولة هو وسيلة ممتازة لتحسين تجربتهم. يراك عملاؤك كقائد وخبير. عندما تدعم أو تصادق على منتجات أخرى ، فإنهم ينتبهون.


بطريقة ما ، قد تكون توصيتك هي كل ما يحتاجون إليه لاتخاذ قرار الشراء. هذا يعني أنه يمكنك تقديم خيارات عالية الجودة لمتابعيك لتلبية احتياجاتهم دون الحاجة إلى إنشاء محتوى أو منتجات. إنه الفوز!


يعد التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج  طريقة ممتازة لزيادة دخلك وتقديم سلع وخدمات عالية الجودة لعملائك. يمكن للشراكة مع الشركات الأخرى التي تنتج المنتجات توسيع نطاق وصولك والمساعدة في إحداث تأثير أكبر على قاعدة عملائك ودخلك.


5 أشياء يجب البحث عنها عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة

تمثل مبيعات التسويق بالعمولة 15٪ من إجمالي عائدات الوسائط الرقمية بحوالي 12 مليار دولار في عام 2019. وهذا يعني أن هناك الكثير من الفرص لتكون تابعًا وتروج للسلع والخدمات والمنتجات لعملائك. كيف تختار برنامج الإحالة المناسب لك؟

ما هو التسويق بالعمولة وكيف يمكنه زيادة دخلك؟ | Affiliate Marketing


إليك 5 أشياء يجب البحث عنها عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة:


1- النسبة المئوية للعمولة - تعتمد عمولتك على عدة عوامل. بشكل عام ، تكسب الشركات التابعة نسبة مئوية ثابتة لبيع المنتج. قد تتغير هذه العمولة إذا كان هناك حجم كبير من المبيعات أو تم تحقيق أهداف محددة لحملة مبيعات. تتراوح النسب المئوية النموذجية من 5٪ إلى 30٪ ، لذا من المهم العثور على البرامج التابعة التي تدفع نسبًا أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، تدفع بعض البرامج التابعة مرارًا وتكرارًا في أي وقت يقوم فيه أحد العملاء بعملية شراء. من خلال وضع علامات عليها وترسيخ اتصالها بك ، من الممكن أن تستمر في كسب العمولات في أي وقت يقوم فيه شخص ما قمت بإحالة عملية شراء.


2- توافر المنتجات الترويجية - تتمثل ميزة التسويق بالعمولة في كسب المال عن طريق الترويج للمنتجات التي أنشأها شخص آخر. يمكنك توفير الوقت والمال والموارد الأخرى ببساطة عن طريق تأييد شيء تدعمه وتوصي به. يؤدي اختيار البرامج التابعة التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والمواد الترويجية الداعمة إلى تسهيل تقديم العروض باستمرار لمجتمعك وتحقيق المبيعات.


3- إمكانية الوصول إلى مالك المنتج- أفضل البرامج التابعة هي بين مقدمي الخدمات الذين تعرفهم وتحبهم وتثق بهم. إن وجود علاقة مباشرة أمر مثالي ولكنه ليس مطلوبًا. يعني الوصول إلى مالك المنتج أنك ستتمكن من الوصول إلى شخص ما إذا كانت هناك حاجة لخدمة العملاء. بينما قد لا تحتاج دائمًا إلى الوصول إلى المالك مباشرةً ، يجب أن تكون هناك قناة واضحة للتواصل معهم إذا احتجت إلى ذلك.


4- ممارسات خدمة العملاء لمالك المنتج - إذا كان أحد عملائك غير راضٍ أو يحتاج إلى مساعدة ، فسوف ينظرون إليك منذ أن أجريت عملية البيع ، لذلك من المفيد أن تعرف وتثق في أنك ستتمكن من الوصول إلى شخص ما إذا كانت هناك مشكلة . إن معرفة السياسات والإجراءات في وقت مبكر يمكن أن يوفر الكثير من الصداع على الطريق.


5- ممارسات الدفع لمالك المنتج - من المهم معرفة كيف ومتى سيتم الدفع لك. بعد كل شيء ، هذا هو السبب الرئيسي للترويج لمنتجاتهم. تأكد من أنك تفهم تمامًا عدد المرات وبأي وسيلة يدفع مالك المنتج العمولات التابعة.


اختر العروض الترويجية التي تجعل عملك منطقيًا

يتضمن اختيار برنامج التسويق بالعمولة قائمة مرجعية بالعناصر المهمة. من اختيار برنامج بدفعات عالية إلى برنامج مع خدمة عملاء ممتازة ، هناك الكثير الذي يجب مراعاته قبل قول " أفعل " للبرنامج. بعد قيامك بإلغاء تحديد قائمتك ، من المهم التأكد من أن العروض الترويجية التي تنضم إليها مفيدة لعملك.


إذا كنت تبيع منتجات تخدم صناعة معينة ، فقد لا يكون من المنطقي تقديم منتج يشعر بأنه غير متصل بجمهورك. قد لا يكون اختيار منتج لمجرد العمولات المحتملة أو لأنك تعشق منشئ المنتج في مصلحتك الفضلى. تأكد من عدم إرباك عملائك بالسلع أو الخدمات أو المنتجات التي تروج لها.

ما هو التسويق بالعمولة وكيف يمكنه زيادة دخلك؟ | Affiliate Marketing


فيما يلي ثلاث نصائح لاختيار العروض الترويجية التي تناسب عملك:

  1. نصيحة- اختر البرامج التي تكمل ما تفعله بالفعل
  2. نصيحة- اختر البرامج التي تعزز ما تفعله بالفعل
  3. نصيحة- اختر البرنامج الذي يفتح فرصة جديدة

لا بأس في الترويج للمنتجات التي تشبه منتجاتك - اختيار الترويج للبرامج التابعة التي تقدم منتجات مماثلة لمنتجاتك هو طريقة رائعة لتكمل ما تفعله بالفعل. 


لا تتعلق مشاركة الأعمال التي تعكس ما تفعله بالمنافسة ، بل تتعلق بالتعاون. يحب المستهلكون إيجاد منافذ وموارد جديدة للأشياء التي يحبونها. إذا كان شخص ما في مجال عملك يروج لمنتج مشابه أو مشابه ، فيمكنك أن تقضي وقتًا سهلاً في تحقيق المبيعات والدخل السلبي لأن سوقك حار.


لا بأس في الترويج للمنتجات التي تعزز منتجاتك - تتمثل إحدى الطرق الرائعة لاستخدام برامج التسويق بالعمولة في تقديم عناصر تأخذك إلى مستوى جديد. 


إذا كنت تقدم خدمة ، فإن الترويج للسلع التي تدعم خدمتك أو تجعلها أسهل أو أفضل هو أمر لا يحتاج إلى تفكير. إذا كان بإمكان العرض الترويجي إضافة قيمة إلى السلع والخدمات التي تبيعها بالفعل ، فمن المنطقي تمامًا تشجيع قبيلتك على الشراء. إن العثور على حل لمشكلة يواجهها عملاؤك أو منتج من المحتمل أن يستخدموه يجعلك بطلاً للقيام بالصيد نيابة عنهم.


لا بأس في الترويج للمنتجات التي تفتح فرصًا جديدة - إذا كنت متصلاً بعملائك لفترة من الوقت وقمت بعمل رائع لتقريب اتصالاتك ، فقد تكون في وضع رائع لفتح مسارات تحويل جديدة أو فرص الاتصال. قد يكون هناك منتج ترغب في الترويج له ولا يبدو للوهلة الأولى مناسبًا بشكل طبيعي.

Admin
Admin
شروحات للبرامج وكروت الستالايت والرسيفرات وتحديث السوفتات وملفات القنوات وترددات القنوات الفضائية وكروت الدش وكذلك مشاكل وحلول الانترنت ،وموضوعات آخري عامة . تقنولوجيا | التكنولوجيا وعالم التقنية

تعليقات