القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي اعلانات يوتيوب | كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب ؟

تُعد اعلانات يوتيوب طريقة رائعة لاستهداف الجمهور المطلوب. هذا لأنه يمكنهم استخدام الموقع والمعلومات السكانية والاهتمامات لعرض الإعلانات التي ستكون ذات صلة بالمشاهد.

إعلانات YouTube هي إعلانات فيديو يتم تشغيلها قبل مقطع فيديو YouTube أو اثناءه. لقد حقق العديد من المعلنين نجاحًا مع إعلانات YouTube لأن الأشخاص يزداد احتمال نقرهم على شيء يرونه في خلاصتهم.

ما هي اعلانات يوتيوب | كيفية عمل اعلان على اليوتيوب ؟
اعلانات يوتيوب

اعلانات يوتيوب

موقع YouTube هو أحد أشهر المواقع على الإنترنت. يحتوي الموقع على مئات الملايين من المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بواسطة منشئي المحتوى على YouTube. يمكن للمبدعين جني الأموال من خلال عرض الإعلانات بجانب مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 


يساعد هذا في دفع تكلفة الاستضافة وإنشاء مقاطع الفيديو ،ولكنه يساعد أيضًا في دعم مستخدمي YouTube ماليًا من خلال أعمالهم الإبداعية. هذا يعني أن المشاهدين سيشاهدون المزيد من المحتوى المثير للاهتمام ،مما يساعدهم على البقاء مخلصين لموقع YouTube أيضًا.

كيف تعمل إعلانات YouTube؟

تحول موقع YouTube إلى إعصار من العلامات التجارية والمعلنين. ذلك لأن YouTube لديه أكثر من مليار مشاهد ،وكثير منهم يمثل الجمهور المستهدف المثالي لمنتجاتك. عندما تبدأ بإعلاناتك على YouTube ،تأكد من معرفة سبب رغبتك في استخدامها ،والتركيبة السكانية التي تريد استهدافها ،ومقدار الأموال التي يمكنك إنفاقها على هذا النوع من الإعلانات. مما سبق يتبين لنا أهمية اعلان اليوتيوب.


تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن إعلانك واضح بشأن من هو (منتجك) وما الذي سيفعله (ما هي الفوائد التي يقدمها منتجك). سيساعد هذا في زيادة عدد الأشخاص الذين ينقرون على مقطع فيديو YouTube الخاص بك.

ما هي اعلانات اليوتيوب ؟

يعد موقع Youtube أحد أكبر مواقع مشاركة الفيديوهات على الإنترنت. يوفر YouTube منصة للمستخدمين لتحميل مقاطع الفيديو وعرضها ومشاركتها. هناك برامج متاحة تتيح لك كسب بعض المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك على Youtube. البرنامج الأكثر شهرة هو AdSense من Google. 


تتيح لك هذه الخدمة تحقيق إيرادات من خلال عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو قناتك ،ويمكن أن يكون هذا مربحًا للغاية إذا حصل موقعك على عدد كبير من الزيارات أو المشاهدات على youtube، لذلك نوضح لحضراتكم كيفية عمل اعلان على اليوتيوب.


موقع YouTube هو ثاني أكثر محركات البحث شيوعًا على الويب ،وهو أكثر صلة من أي وقت مضى. من خلال وضع إعلان على YouTube ،فإنك لا تصل فقط إلى جمهور مستهدف بشكل كبير ولكن أيضًا تحصل على عدد من المشاهدين من شأنه أن يساعد علامتك التجارية في التميز عن الآخرين. 


كخدمة فيديو مع أكثر من 100 مليون مستخدم فريد كل شهر يشاهدون أكثر من 6 مليارات ساعة من الفيديو ،يمنح YouTube الشركات فرصة رائعة للوصول إلى المجموعة السكانية المستهدفة بطرق جديدة ومبتكرة.


الاعلانات على اليوتيوب

جوجل هو حل جيد لهذا. يحتوي على برنامج AdSense ،والذي يسمح لك بوضع الإعلانات على صفحتك على YouTube والحصول على أموال وفقًا لذلك. للبدء ،تحتاج إلى حساب Google ثم إنشاء حساب جديد لقناتك على YouTube. بعد ذلك ،انتقل إلى علامة تبويب تحقيق الدخل في Creator Studio ،حيث يمكنك اختيار مقدار الأموال التي تريد جنيها من الإعلانات شهريًا وأنواع الإعلانات التي ستظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك. بعد ذلك ،ما عليك سوى تضمين عبارة بسيطة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في كل مقطع فيديو يوجه المشاهدين إلى الاشتراك في قناتك إذا أعجبهم المحتوى.


يصل معدل المشاهدة على YouTube إلى أكثر من مليار ساعة يوميًا ؛ هذا هو السبب في جعل الإعلان على هذه المنصة مثيرًا للغاية ولماذا يجب على المسوقين الاستفادة القصوى من هذه الفرصة. في هذا المقال ، نعرض لك خطوات ومتطلبات الإعلان على YouTube حتى تتمكن من البدء في إنتاج إعلاناتك وعرضها على جمهور أوسع. تأكد من تحسين قناتك على YouTube قدر الإمكان ، حيث تصل هذه المنصة إلى جمهور كبير ومتنوع ، مما يسهل عليك الإعلان عن سلعك وخدماتك.


من أجل ذلك سنشرح لك في هذه المقالة الجميلة الطريقة العملية لاستخدام إعلانات جوجل (المنصة المعتمدة من قبل يوتيوب للإعلان) وسنشرح سبب توصياتنا بشأن استخدام المنصة.

الأسباب التي تجعلك تعلن على موقع يوتيوب

يمكّنك موقع YouTube من الوصول إلى عدد أكبر بكثير من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقارنة بأي شبكة تلفزيون أو قناة فضائية عربية. بالإضافة إلى ذلك ، تعد المنصة واحدة من أكثر المنصات شعبية لكل من المراهقين والشباب وحتى كبار السن في المنطقة العربية.


مع ازدهار استخدام الإنترنت في المنطقة من خلال هواتفنا وأجهزتنا الإلكترونية المختلفة ، أصبح من الضروري التواصل مع العملاء والأشخاص على المنصات التي يتواجدون فيها واستخدام الأساليب التي تتماشى مع متطلباتهم وتفضيلاتهم الشخصية. يجب أن تعلم أيضًا أننا لا نوصي باستخدام إعلانات YouTube فقط لأن الإعلان على موقع YouTube أرخص من الإعلان على Facebook ، لذلك من الأفضل مقارنتها واختيار الإعلان الأقل تكلفة بالنسبة لك. 

باستخدام Google AdWords ؛ هذا ليس السبب الأول. بدلاً من ذلك ، السبب الأول الذي يجعلنا نوصي باستخدام إعلانات الفيديو على YouTube هو أنه يسمح لك باستهداف جمهور Google والحصول على درجة دقيقة جدًا من المعلومات - حتى تتمكن من استهداف الأشخاص بناءً على سجل بحث Google الخاص بهم.

كلما كانت رسالتك أكثر تحديدًا، كانت نتائجك أفضل. 

عمل اعلان ممول على اليوتيوب

 إذا كنت تريد الإعلان على Google ، فإن برنامج AdWords يتيح لك القيام بذلك. من خلال AdWords ، يمكنك إنشاء إعلانات مستهدفة لمنتجاتك أو لمنتجات أخرى مرتبطة بك أو بعملك، لذلك نوضح لكم طريقة انشاء اعلان يوتيوب.


تُعد إعلانات YouTube جزءًا من اعلانات جوجل Google ، لذلك لإعداد حملتك الإعلانية الجديدة :

  1.  انتقل إلى حساب إعلانات جوجل Google ads
  2. انقر على إنشاء حملة جديدة.
  3. اختر من القائمة نوع الحملة "فيديو".
  4. حدد هدف حملتك الإعلانية.



بمجرد استكمال الخطوات المطلوبة لإنشاء حملات إعلانية مثل:

 أولاً ، تقوم بملء التفاصيل المطلوبة للحملة الإعلانية: 
  • الاسم: اسم قصير يصف الغرض من الإعلان. 
  • الوصف: وصف الغرض من إعلانك. 
  • الجمهور المطلوب: جمهور محدد تريد أن يصل إعلانك إليه. 
  • تاريخ البدء: التاريخ الذي تريد أن يبدأ فيه إعلانك
  • ضع ميزانيتك. قسم المصاريف إلى مصاريف ثابتة (إيجار ، مرافق ، مدفوعات سيارة ، إلخ) ومصروفات متغيرة (طعام ، ترفيه). 
  • حدد مقدار راتبك الذي يذهب إلى المصاريف الثابتة والمصروفات المتغيرة.
  • حدد تواريخ البدء والانتهاء لحملتك.
  • اختر الشبكات التي تظهر عليها إعلاناتك.
  • تقرر أين ستظهر إعلاناتك. 
  • تعد قائمة النشاط التجاري على بحث Google و Google Merchant وشبكة Google الإعلانية خيارًا رائعًا إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات رقمية. 
  • إذا كان نشاطك التجاري يبيع منتجات أو خدمات مادية ، فإن أفضل خيار هو حملة بحث Google على Google Display و Google Search.

عند تحديد خيار الحملة الإعلانية (مثل Facebook Ads أو Google AdWords) الذي يجب استخدامه ، اختر الخيار الأنسب لهدف حملتك ومؤشر الأداء الرئيسي الرئيسي: هل تريد توعية الناس بمنتج ما؟ أو هل تريد إنشاء عملاء محتملين جدد؟ أم تريد الإعلان عن بيع أو عرض ترويجي خاص؟

يتم إنشاء الفيديو من خلال محرر YouTube ، والذي سيطلب منك تحديد جمهورك وتحديد المواقع وإضافة الفيديو الخاص بك.


يمكنك ببساطة لصق عنوان URL للفيديو أو تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، ستقوم بإجراء تعديلات لبدء الإعلان عنه على YouTube.

كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب مجانا

نقدم لحضراتكم من خلال هذا الفيديو أفضل أربع طرق من خلالها تتعرف علي طريقة عمل اعلان ممول على اليوتيوب مجانا، وذلك من أجل إشهار قناتك وتحقيق شروط الربح علي يوتيوب، وهي 4000 ساعة مشاهدة علنية و1000 مشترك.



ما هي أشكال اعلانات يوتيوب ؟

من المفترض أن يكون شكل حملتك الاعلانية موافقاً للهدف الرئيسي من الحملة. وتكون أشكال الإعلانات كالتالي:
  1.  إعلانات TrueView.
  2.  إعلانات bumper. 
  3. إعلانات non-skippable. 
ما هي أشكال اعلانات يوتيوب ؟
اعلانات يوتيوب


- إعلانات TrueView

من بين أنواع هذا الإعلان نجد تلك الإعلانات القابلة للتخطي والتي تظهر مباشرة قبل مشاهدة مقطع فيديو على اليوتيوب. يمكن عرضها بين 12 ث و6 د. 

ويأتي هذا النوع من الإعلانات علي شكلين مختلفين:
 
- إعلانات TrueView discovery

يظهر هذا الشكل من الإعلانات علي الجانب عند عرض الفيدوهات أو اسفل علامة البحث في صفحة اليوتيوب الرئيسية. ويتم التفرقة بين هذه الإعلانات وبين المحتوي الأساسي علي يوتيوب من خلال وضع علامة (Ad) تحت الإعلان.  وإذا قام المشاهد بالنقر علي هذا الإعلان يقوم المعلن بدفع الأموال مقابل هذه النقرات.
 
طريقة استغلال هذه الاعلانات بنجاح👇

👈 صورة مصغرة قوية: تعتبر الصورة المصغرة للفيديو من أهم عناصر جذب انتباه المشاهد وتحفيز المشاهد للنقر علي هذا الفيديو. ومن خلال العديد من التجارب والاختبارات تبين مدي أهمية تصميم صورة مصغرة احترافية وجذابة ومدي تناسق عناصر هذه الصورة المصغرة في نجاح الإعلان.

👈 العنوان المناسب يزيد من قيمة الفيديو: يمكن القول بأن عنوان الفيديو الملائم والمناسب للمحتوي المضمن من أهم عناصي المصداقية لدي المشاهد ويعطي الانطباع الجيد له. لذلك لابد من عدم الخداع وعدم اختيار عناوين خادعة لجذب المشاهدين، حيث أن ذلك سوف يسبب نتائج سلبية للإعلان.

- إعلانات In-stream


الإعلانات ضمن البث هي مقاطع فيديو تظهر قبل مقطع فيديو أو اثناءه أو بعده في اليوتيوب. ما يميز هذه الإعلانات بعد 5 ثوانٍ فقط يمكن للمشاهد إما تخطي مشاهدة الإعلان أو إكماله ، ولهذا السبب يجب أن تلفت الانتباه خلال تلك ال5 ثوان الأولى. 

طريقة استغلال هذه الاعلانات بنجاح👇

  • صياغة قصة قوية: لديك وقت محدود لجذب الانتباه، لذلك نوصي بمنح نفسك الوقت الكافي للتركيز على صياغة قصة قوية تحفز خيال المشاهد على الفور.
  • جذب انتباه المشاهد من اللحظة الأولي: اول 5 ثوانٍ هي الفرصة الوحيدة لإثارة فضول متابعيك لمعرفة المزيد. لذا ابدأ بقوة بالفكرة مباشرة في بداية الفيديو.

 - إعلانات Bumper 

هذه إعلانات قصيرة جدًا لا يمكن تخطيها، ويمكن استعمالها بجانب الإعلانات الأخرى المعتمدة على اليوتيوب.

كيفية النجاح في إعلان Bumper👇
 
  • ابدأ في عرض علامتك التجارية أولاً: نظرًا لأن لديك وقتًا محدودًا للغاية ، فانتقل فورًا إلى عرض علامتك التجارية واستخدم الألوان المعتمدة بشكل بارز. سيساعد هذا المشاهدين على تذكرك. 
  • اجعلها ملائمة مع موضوع الإعلان: اعمل علي ربط إعلانك بشكل كبير بحملتك الإعلامية باستخدام صور ورسائل مماثلة.

يعد هذا النوع من الإعلانات جيدًا جدًا إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتقديمها للجمهور مع التركيز على اسم العلامة التجارية والوقت المعتمد.

اعلانات Non-skippable

تتراوح مدة الإعلانات غير القابلة للتخطي من 15 إلى 20 ثانية، قد يظهر قبل مقطع فيديو مدته 10 دقائق ، أو يظهر في منتصف البث إذا كان أطول من 10 دقائق.

 
خطوات النجاح في الإعلانات غير القابلة للتخطي 👇

  • اجعل من الصعب نسيانها: هذا مثل إعلان مدته 6 ثوانٍ، لذلك يجب أن تطرح فكرتك الأساسية في البداية.
  • أن يكون مهماً من وجهة نظر المشاهدين: وذلك لأن هذه الإعلانات تفصل ما بين المشاهد  والفيديو الأصلي الذي يريد مشاهدته، لذلك اعمل بجد من أجل كسب ود المشاهد.
يوصى باستخدام هذا النوع من الإعلانات من أجل خلق انطباع جيد عن علامتك التجارية وكذلك زيادة الوعي بها. 

خطوات إنشاء حملة إعلانية ناجحة على موقع يوتيوب 

يعتمد نجاح أي حملة إعلانية على أكثر من مجرد ملء بيانات إنشاء الحملة. يحتاج المرء إلى خطة مفصلة من البداية ، ومعرفة الأهداف التي يريد تحقيقها. لذلك عليك اتباع الخطوات التالية عند انشاء اعلان على اليوتيوب:
خطوات إنشاء حملة إعلانية ناجحة على موقع يوتيوب
اعلانات يوتيوب

1) حدد هدفًا واحدًا يمكنك قياسه

تتمثل إحدى مزايا اختيار هدف واحد في سهولة القياس والتتبع ، كما يتيح لك إجراء إصلاحات أخرى.

قبل أن تبدأ حملتك الإعلانية الأولى على YouTube ، ستحتاج إلى فهم بعض المفاهيم الأساسية. ابدأ بمعرفة ما إذا كانت إعلانات YouTube مناسبة لحملتك التسويقية.


  • تحديد هدف واحد فقط. اسأل نفسك: ماذا تريد؟ هل تريد المزيد من المتابعين؟ المزيد من المشتركين؟ المزيد من العملاء؟ زيادة جمهورك بنسبة 10٪؟
  • حدد مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) التي تريد تقييمها ، ثم حدد أهدافًا بسيطة. النية: يجب أن يتوافق المؤشر مع هدفك. قد تبدو إضافة أكثر من مؤشر أمرًا مغريًا ، لكن لا يوصى بذلك على الإطلاق لأنه قد يكون من الصعب تفسير النتائج لاحقًا.
  • ضع 2 إلى 3 أهداف أخرى أمام عينيك. لا يجب أن تكون هذه الأهداف مرتبطة بما كنت تأمل في الأصل تحقيقه. يمكن أن تكون أهدافك الجانبية مرتبطة أيضًا ، ولكن ليس بشكل مباشر. على سبيل المثال ، يمكن أن تهدف إلى وظيفتك المثالية في شركتك الحالية أو في شركة أحلامك ، لكن العمل هناك لبضع سنوات أولا تسمى هذه الأهداف أهدافًا مرغوبة وهي جيدة جدًا للوصول إليها أيضًا. الهدف من القيام بذلك هو إذا لم تحقق هدفك الرئيسي ولم تنجح في الوصول إلى مؤشر الأداء الرئيسي ، لكنك حققت أحد هذه الأهداف الثانوية ، فستحصل على فكرة عن أنواع الأهداف التي يمكن الوصول إليها باستخدام إعلان الحملة هذا .
  • حدد بالضبط كيف ستقيس نجاح حملتك؟ ارسم صورة واضحة لما سيشكل نجاحًا لحملتك. 

2. قم باختيار شكل الإعلان الذي يتوافق مع الهدف

إذا كنت ترغب في جذب الكثير من الاهتمام ،فاستخدم إعلانًا كبيرًا. إذا كنت ترغب في تشجيع الأشخاص على النقر من خلال موقع الويب الخاص بك ،فاستخدم رابطًا نصيًا موسعًا. إذا كنت تحاول جذب انتباه شخص ما وحثه على النقر فوق الارتباط ،فحاول استخدام زر إعلان.


أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا في الإعلان هو استخدام التنسيق الخطأ. يعتقد المعلنون أحيانًا أن رسالتهم يجب أن تكون أطول ،بينما في الواقع يمكن أن يكون للرسالة الأقصر تأثير أكبر. بالإضافة إلى ذلك ،قد يعتقد المعلنون أن منتجهم يتناسب بشكل أفضل مع إعلان لنوع مختلف من المنتجات ،مما يؤدي أيضًا إلى إساءة استخدام أشكال الإعلانات. مفتاح استخدام شكل الإعلان الصحيح هو اختيار الشكل الذي يتوافق مع هدفك.

3- اختيار نوع الفيديو الملائم

هناك خيارات متعددة لأنواع الفيديو التي يمكنك اعتمادها، لذلك يجب عليك اختيار النوع المناسب لهدفك بعناية فائقة.

إذا كنت ترغب في الترويج لحدث تنوي القيام به أو لدورة تدريبية كبيرة، فيمكن أن يكون الفيديو الترويجي مناسبًا لك تمامًا. أو إذا كنت ترغب في جذب المشاهدين إلى صفحة الاشتراك في موقعك ، نوصيك باستخدام العرض التوضيحي القصير لمنتجك أو خدمتك. لذلك تأكد من أن الفيديو الخاص بك مناسب ومكمل لهدفك بذكاء.

4- استهداف الجمهور بذكاء

قبل أن تبدأ في بناء الجمهور المستهدف، راجع جميع المعلومات التي جمعتها أولاً. في هذا الصدد ، يمكنك الاطلاع على الاستطلاعات وبيانات خدمة العملاء التي قمت بجمعها على مدار 6-12 شهرًا الماضية. ركز على أفضل 20-30٪ من أفضل عملائك المخلصين وأنشئ ملفًا شخصيًا بناءً على البيانات التي تم جمعها عنهم. 

استخدم الاهتمامات والمعلومات الديموغرافية لإنشاء البروفايل لجمهورك.

قد تمنحك خصائص جمهورك السكانية معلومات جيدة عنهم مما تساعدك في تحديد جمهورك بدقة وحصر عدد الجمهور المستهدف بعناية، وهذا ما يساعدك في سرعة معرفة اهتماماتهم ورغباتهم.

وبناء بروفايل لجمهورك ليس الخطوة الأخيرة، ولكن يجب اختيار المكان المناسب لعرض الإعلانات وذلك حتي يراه العملاء المحتملين.

ازالة الاعلانات من اليوتيوب

بدأ YouTube في تشغيل الإعلانات بين مقاطع الفيديو. قد يكون هذا مزعجًا لأنه عليك الانتظار حتى ينتهي الإعلان قبل أن تتمكن من مشاهدة الفيديو الذي تريده. قد لا تعجبك أو توافق على المنتج الذي يتم الإعلان عنه. إذا كنت لا ترغب في مشاهدة الإعلانات ،فهناك بعض الطرق للتغلب عليها حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة YouTube دون انقطاع.


 إذا مللت من حجم إعلانات YouTube ،فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل إزعاجها. يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول لخفض مستوى الصوت أو كتم الصوت تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام أدوات منع الإعلانات لإيقاف تشغيل جميع الإعلانات. إذا كنت ترغب في تجنب الإعلانات تمامًا ،فقد تتمكن من الدفع مقابل YouTube Premium ،والذي يتيح لك تخطي جميع الإعلانات ومشاهدة مقاطع الفيديو دون انقطاع.

هذه بعض نصائح الخبراء لحملة إعلانية ناجحة

يمكن أن يساعدك التعرف على بعض أفضل الممارسات على تحسين حملتك الاعلانية على اليوتيوب والنجاح بشكل أفضل من المعتاد:
  
  1. استخدم بطاقات يوتيوب لتعزيز CTAs : أضف بطاقات إلى إعلاناتك لتسهل على المشاهدين معرفة ما تريد منهم أن يفعلوه بعد ذلك.
  2. أضف تعليقًا تسميات توضيحيًة ملائمة على فيديوهاتك لزيادة عدد المشاهدين واحتمالية ظهورها في جوجل.
  3. قم بعمل اختبارات A/Bللعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي تطلبها من المشاهدين وخاصة بين CTAs و CTVs. حيث يركز CTV على منفعة المستخدم (الدعوة إلى القيمة). وبالتالي ، إذا كنا نريده أن يشترك بكورس ما، فيمكنك تجريب كتابة "احصل على الكورس الأن " بدلاً من كتابة "اشترك الأن" .
  4. تحقق بانتظام من أداء الإعلان. حدد وقتًا للتحقق من الأداء الرئيسي والنتائج المرغوبة.  
  5. قارن النتائج من KPI الذي اخترته بالنتيجة التي حصلت عليها من إعلانك. ثم استخدم هذه النتائج كأساس موثوق لحملتك الإعلانية التالية على يوتيوب.


أسعار إعلانات يوتيوب

ترتبط اسعار عمل اعلان على اليوتيوب بعدة عوامل، لذلك نجد هناك اختلاف وتفاوت في سعر اعلان يوتيوب، حيث يتحدد علي أساس شكل الإعلان والجمهور المستهدف وأيضا البلد الذي يتم استهدافه، وغيرها من العوامل.

ولكن يمكن القول بأن معظم الأنشطة التجارية تبدأ بمبلغ $5 دولار (او ما يساويها بالعملة المحلية).

لذلك يهتم الكثير من الناس بعمل إعلان ممول ناجح، وذلك من أجل الربح من الانترنت وأيضاً ربح المال من اليوتيوب، وذلك من خلال طرق للربح السريع ومن أشهرها الربح من جوجل ادسنس google adsense.

وفي نهاية مقالنا عن اعلانات يوتيوب، كانت هذه بعض المعلومات عن طريقة عمل إعلان على اليوتيوب، وكذلك ترويج قناة اليوتيوب، إذا كان هناك أي سؤال بخصوص إعلانات YouTube، لا تتردد بكتابته لنا في التعليقات.
Admin
Admin
شروحات للبرامج وكروت الستالايت والرسيفرات وتحديث السوفتات وملفات القنوات وترددات القنوات الفضائية وكروت الدش وكذلك مشاكل وحلول الانترنت ،وموضوعات آخري عامة . تقنولوجيا | التكنولوجيا وعالم التقنية

تعليقات